الأربعاء , يونيو 20 2018

نقيب الصحفيين يستعرض تفاصيل لقاءه برئيس الجهورية

(الخبر الموريتاني):نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين اليوم الخميس في مقرها مؤتمرا صحفيا للتعليق على لقاء النقابات والروابط الصحفية قبل يومين مع الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

واستعرض نقيب الصحفيين الموريتانيين أحمد سالم ولد المختار السالم، المواضيع التي تناولها لقاؤهم مع الرئيس، والتي قال إن من بينها تنقية الحقل الصحفي، وحماية الحريات الإعلامية باعتبارها مكسبا وطنيا لا ينبغي التفريط فيه بأي حال من الأحوال.

وقال النقيب -أثناء حديثه اليوم في مؤتمر صحفي نظمته نقابة الصحفيين في مقرها بنواكشوط- إن اتهام الرئيس محمد ولد عبد العزيز لبعض الإعلاميين بتلقي أموال ومواد من الخارج، يعتبر إدانة لكل الإعلاميين.

وأضاف النقيب أن هذا الاتهام ألحق ضررا معنويا كبيرا بجميع الصحفيين، مشددا على ضرورة الكشف هذه اللائحة، من أجل رفع الضرر عن الصحفيين الأبرياء، مطالبا بإنزال العقوبات على من ثبت تورطهم في العمالة.

النقيب أضاف أنهم اتفقوا مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز على تنظيم منتديات حول الإعلام في موريتانيا تسعى لتشخيص واقعه، وتنقيته من الدخلاء عليه، ووضع مسار واضح لتطويره.

وانتقد ولد المختار السالم واقع الإعلام السمعي البصري في البلد، الذي رد سوء أوضاعه إلى عدم تتوفر الأرضية اللازمة له، داعيا السلطات إلى بذل جهد كبير في تكوين الإعلاميين، وتوفير الظروف المناسبة لهم، بغية تمكينهم من أداء عملهم على الوجه المطلوب.

وأبدى نقيب الصحفيين استعداد النقابة لكل ما من شأنه لم توحيد الجسم الصحفي، معتبرا أن النقابة تمثل الغالبية الساحقة من الإعلاميين ومن تنظيماتهم المختلفة، وعلى السلطات العمومية أن تعرف ذلك.

ويأتي هذا المؤتمر على خلفية نشر أحد الصحفيين لخبر تسبب في الأزمة الدبلوماسية القائمة بين موريتانيا والجزائر، حاليا، ما أدى إلى استدعاء جميع النقابات والروابط الصحفية من قبل الرئاسة الموريتانية قبل يومين.

شاهد أيضاً

ارتفاع منسوب التضخم في موريتانيا

سجل مؤشر الأسعار الوطني الذي تصدره إحصائيات موريتانيا ONS سجل ارتفاعا لنسبة التضخم في موريتانيا …

توسيع اللجنة المكلفة بدراسات ترشحات الحزب الحاكم

وسع حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا اللجنة التي شكلها يوم 05 يونيو …

موعد مؤتمر الحزب الحاكم

حدد حزب الاتحاد من أجل الجمهورية السادس أغسطس موعدا لمؤتمره العادي، ويصادف اليوم تاريخ وصول …

الرئيس يؤدي صلاة العيد

أدى الرئيس محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الجمعة بالجامع العتيق في نواكشوط، صلاة عيد …

نص بيان لجنة مراقبة الاهلة

أعلنت لجنة مراقبة الأهلة في موريتانيا في بيانها الختامي مساء الخميس التاسع والعشرين من رمضان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *