السبت , مايو 26 2018

بشرى للأمهات حديثي الولادة

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إنشاء ” مستشفى الشيخة فاطمة للأمومة والطفولة ” في العاصمة الموريتانية نواكشوط بتكلفة تقدر بحوالي مليوني درهم تم توفيرها من مخصصات ” صندوق دعم المرأة اللاجئة ” .

وأكملت الهيئة استعداداتها للبدء في تنفيذ المشروع الذي يوفر الرعاية الصحية للأمهات وحديثي الولادة ويتكون من طابقين ويضم عددا من المرافق الصحية المتمثلة في غرف العمليات والتخدير والتعقيم ومركز استقبال للحالات الطارئة إلى جانب العنابر التي تستوعب 20 سريرا، ومن المتوقع أن يستقبل المستشفى يوميا 50 حالة وسيساهم في خفض نسبة وفيات حديثي الولادة والأمهات الحوامل والتي تعتبر مرتفعة نسبيا في موريتانيا.

ويهدف الصندوق ، حسب القائمين عليه ،إلى تحسين حياة النساء اللاجئات في المخيمات وخارجها وخدمة الأمهات في المناطق المهمشة وتحسين أوضاعهن الإنسانية من خلال تنفيذ مشاريع تلبي متطلباتهن من الرعاية التي يحتجنها و العناية التي تعزز قدراتهن في الحصول على الخدمات الضرورية لهن و لأسرهن.

وأكدت ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة أمس الأحد أن مبادرات رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك في مجال الأمومة والطفولة توفر الرعاية اللازمة للأمهات والأطفال في الكثير من الأقاليم والساحات التي تفتقر لهذا النوع من الخدمات الضرورية.

وقالت إن ” مستشفى الشيخة فاطمة للأمومة والطفولة ” في موريتانيا سيوفر رعاية صحية أفضل للمرأة الموريتانية وبالتالي الحد من نسبة الوفيات للحوامل وحديثي الولادة.

من جانبه أكد محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهلال الأحمر الإماراتي حرص الهيئة على أن يكون لمستشفى الشيخة فاطمة في موريتانيا أثرا مباشرا ومستداما لتحسين حياة الأمهات ، مشيرا إلى حرص الهيئة على إنجاز المشروع بالسرعة المطلوبة حتى يساهم في تحقيق أغراضه الصحية والإنسانية.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية  أن الظروف الإنسانية التي مرت بها موريتانيا خلال السنوات الماضية فاقمت من معاناة النساء والأطفال واللاجئين من الدول المجاورة والنازحين داخليا بسبب فترات القحط والجفاف التي ضربت أجزاء واسعة من موريتانيا في فترات متتالية .

شاهد أيضاً

الحكومة تصادق على تحديد إحصاء انتخابي “نص البيان”

حددت الحكومة الموريتانية إجراءات الإحصاء الانتخابي التمهيدي للاستحقاقات المقبلة وذلك من خلال مرسوم صادق عليه …

القصر الرئاسي يحتضن إفطارا للسياسيين والإعلاميين

أقام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مساء الأربعاء إفطارا على شرف عدد من رؤساء …

الكشف بالارقام عن رواتب الأطباء

كشف منشور على صفحة الأطباء المضربين في موريتانيا أرقاما عن إجمالي المبالغ التي تكلفها رواتبهم …

الشرطة تتعقب سيارة تحمل مواد محرمة

ذكرت مصادر إعلامية محلية نقلا عن مصادر أمنية قولها ان الجهات الأمنية حصلت على معلومات …

وزارة الخارجية تجري تحويلات في السلك الديبلوماسي

أجرت الخارجية الموريتانية اليوم الأربعاء تحويلات في صفوف المستشارين الدبلوماسيين شملت عدة سفارات موريتانيا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *